أدوات الارتقاء الروحى

0

مقتطفات من أحاديث للشاب المستنير ماتياس دى ستيفانوالذى تذكر حيواته الماضة حتى حضارة أتلانتس ويمتلك علم كونى ومواهب روحية جعلت منه ظاهرة روحية فريدة . سئل ماتياس عن أدوات الارتقاء الروحى فقال : 

علينا أن نتعرف على أدوات الارتقاء الروحى التى هى وحدها يمكن أن تطورنا وعلينا أن نطبقها فى حياتنا وهى :

 الحب  .. الحكمه .. الأرادة .. التطور

الحب : هو ” الأبدية ”  .. ماذا يعنى هذا ؟

الحب هو أعظم أدوات الارتقاء الروحى فهو يخلق ذبذبات طاقية هى التى تكوّن كل مستويات العاطفة .علينا أن نحب كل البشر كل المخلوقات بدون قيد أو شرط لأننا كلما تقدمنا للبعد الرابع او الخامس لن يكون هناك سوى ” الحب ” ، لا يوجد فى هذه الأبعاد حب وكره . لن يكون هناك عمل للشاكرات ( مراكز الطاقة ) وأهم نقطة  لتفعيل الحب الحقيقى فى قلوبنا هو ان نتوقف عن ” الحكم على الآخرين ” . لابد أن نتخلص من ذلك نهائيا ، الحكم على الآخرين من خصائص البعد الثالث لأن من يحكم على الآخرين يرى الموضوع من وجهه نظره ، وليس من خلال الصورة الشمولية للأشياء . البقاء فى هذه الطبيعة معناه استمرار البقاء فى البعد الثالث .

أدوات الارتقاء الروحى
الحب ، الحكمه ، الارادة والعزم على التغيير ، التطور

الحكمه 

الحكمه ليست هى كمال المعرفة ولكنها القدرة على الفهم .فى العصور القديمة ، لم يكن الحكماء يقولون  للناس افعل ولا تفعل ، ولكن كانوا يسألون أسئلة مختلفة حول موضوع معين حتى يستطيع الشخص من أجاباته ان يصل للمعنى أو الحقيقة بنفسه ، بفهمه هو وادراكه .هذه هى الحكمه فى تناول أمر من الأمور كمثال . 

هل هناك من يساعدنا فى الكون كى نصل الى الحكمه ؟

الأرواح فى البعد الخامس تساعدنا فى البعدين الثالث والرابع ، فى البعد الخامس يوجد حكماء روحيون كثيرون يعلموننا وبوجهوننا لكنهم أيضا يستفيدون منا لأنهم يستطيعون رؤية وفهم رحلة التطورمن خلالنا ومن خلال تجاربنا . يفهمونها بشكل أعمق . لذلك دائما نقول ان الكون كله مرتبط ببعضه ، وان الأرواح فى كل المستويات كأنها أعضاء فى الجسم الكونى تؤثر وتتأثر ببعضها البعض .

الارادة

ان يكون لدينا الطاقة والرغبة والقوه بعد أن وصلنا للحب الغير مشروط وللحكمه  ، أى بعد أن نكون فهمنا مسيرة الروح ورحلتها وظهرت أمامنا الصورة الكاملة وكل الحقيقة ، اننا بالطاقة ، بالرغبة ، بالقوه الداخلية يمكن ان نعمل على تحقيق تقدمنا، أن نتخطى كل العقبات والتحديات الثقافية والبيئية والفكرية التى يمكن أن تعوق تقدمنا أو توقف سرعه خطواتنا فى مسيرتنا الروحية . العلم والمعرفة وحدها لا تكفى .لابد من العمل ، من الأكشن ، وقوة الأرادة ، فهذه هى أقوى أدوات الارتقاء الروحى لأنها التى  تحرك الأشياء وتدفع بتطورنا نحو الأمام  ، وكذلك الصبر والتحدى لكل المعوقات.

التطور

هو أهم القوانين الكونية ، فهو مزيج من حياتنا الروحية وحياتنا الفيزيقية والدروس التى نتعلمها من خلال تواجدنا المختلط  ما بين الحياه فى عالم الروح والحياه فى عالم المادة . وكما ذكرت من قبل الكون لا يهمه أبدا أن نصل لهدف من الأهداف ولكن ما يهم هو ان نسير فى عملية التطور، أن ننتقل باستمرار من النقطة (أ)  الى النقطة (ب) ومن النقطة (ج) الى النقطة (د)  وهكذا .

دور آخر للأرواح الموجودة فى البعد الخامس من أجل تطور البشرية وتحسين أحوالها  

الكائنات المتطورة فى البعد الخامس رأت كم أن البشرية غارقة فى الأشياء السيئة التى تبعد الروح عن رؤية نور الله . ذبذبات الأرض منخفضة جدا ، والوضع على أرض الواقع معناه أن التغيير الحقيقى ربما يحدث بعد مئات السنين . وهو الأمر الغير مخطط له فى السماء ، لذلك هم يعملون على توحيد البشرية فى ” الحب ” والتآخى ” وهذا قد بدأ منذ نهايه الحرب العالمية الثانية من خلال نشوء منظمات مثل ” الأمم المتحدة ” ، منظمات حقوق الأنسان ” ، تحول البشرية عن فكرة وجود ” العبيد ” وعن أفكار” التفرقة العنصرية ” كل هذا حدث بتدخل من الأرواح فى البعد الخامس رغم أن معظم البشر لا يعرفون ذلك .

ما هو المطلوب  اذن ؟

المطلوب من الأنسان الآن أن يتغير ، واذا هو لم يتغير سوف تحل الأمراض محل الصحة والشفاء ، وتحل الحروب والصراعات محل السلام . اذا وصلت البشرية للقدرة على التغيير ستصل لنقطة المنتصف التى تحقق التوازن والأنسجام مع ارادة الكون .

السلام والصحة مرهونان بارادة كل انسان ان يتقدم . التقهقر والتراجع الروحى سوف ينتج عنه  الام وامراض ، صراعات وحروب ، وتغييرات بيئية ومناخية عنيفة .الأمر فى أيدينا ان أردنا لأنفسنا صحة ، وشفاء وسلام وطبيعة غير غاضبة .

كيف يجب أن نحيا ؟

ليس من المهم أبدا أن نصل للهدف النهائى من خلقنا أو أن نجعل كل تركيزنا عليه .. ان الكون لا يهمه ذلك. ما يهمه هو أن نستمرفى عملية  التطور ، ان لدى الانسان كل أدوات الارتقاء الروحى ، فقط عليه أن يتقدم ضمن ” الأجندة الكونية ” الموضوعه له ، ان يمارس ، يشعر، يلمس ، يجرب ، يفكر فى كل ما يريد أن يعبرعنه وان تستمر التجربة الحياتية ، اذ لا مفر من هذا .

لابد أن نعى أن مجمل تجاربنا فى هذه الحياه والحيوات السابقة مثل أشياء كثيرة مبعثرة داخل غرفة ..هذه الغرفة هى روحنا . مهمه الروح فى كل حياه ان تنظم هذه الأشياء المبعثرة ، أن ترتب المعلومات حتى تستطيع فى النهاية أن تستفيد منها وتفهم الحكمه من الاف السنين والتجارب التى عاشتها قبل ذلك . عندما تصل الروح لهذه المرحلة فانها تبدأ فى الارتقاء للمرحلة التى تليها ، لمستوى جديد من الوعى ، هذا يحدث بعملية ” الموت ” .

الموت هل هو هبه ؟

هو بالفعل ” هبه ” من الكون للأنسان .. لكن أى موت ؟

الموت المقصود هنا هو الذى يحدث بعد الوصول ” للوعى ” ، أما الموت الذى نختبره قبل الوصول لهذه المرحلة الروحية لمجرد كبرالسن وانتهاء دورة حياه المادة من الطفولة للشباب للنضج للشيخوخة ، فهذا الأنتقال سيبقينا مرتبطين بحياه المادة ، وسيجعلنا نستمر فى دائرة الولاده والموت لأن الروح لن تتمكن من ترتيب دولابها ومخزون تجاربها ودروسها ، فلابد لها من عودة لحياه المادة ربما مرة أو مرات للتعلم من جديد فى فصل جديد على الأرض أو فى كوكب آخر .

الموت الحقيقى أو ما نسميه بالأنتقال الحقيقى هو ” انتقال الوعى ” وارتقاؤه ، هو تحرر الروح من كل التجارب ، من كل الشخصيات التى عاشتها ، من كل الدروس التى تعلمتها ومن كل ” الكارما ” .عندئذ تحصل الروح على مستوى ” معلم روحى”

هل تريدون الانتقال  للبعد الرابع  ؟

اذا انت تعلم أيها الأنسان انك الآن فى ” البعد الثالث ” وانك يوما سوف تموت باعتبار أن الموت حقيقة مؤكدة ، اذن لابد أن تعيش الحياه وتختبرها بكل الوسائل التى تجعلك تصعد فى هذا السلم الحلزونى الذى نسميه ” التطور ” الذى يصل بك للتحرر ودخول البعد الرابع.

فى البعد الرابع 

تستطيع ان ترى  ” الزمن ” بمعنى الماضى والحاضر والمستقبل ، كل ما حدث للروح ورحلتها الطويلة الماضية فى الحيوات المختلفة ، سترى كل الأنطباعات المختلفة التى خلقت فى عقلك الباطن عبر الحيوات المختلفة ، التى لم تكن قادرا على رؤيتها وأنت فى البعد التالت .

ستعرف أنه ” لاموت ” مره تانية ، لكن مهم أن تعرف انك لن تسافر للبعد الرابع ، انه ليس مكانا جديدا ستذهب اليه . البعد الرابع سيظهر بداخل كل منا ، انه انتقال وتغير للوعى ، فأبعاد الكون الروحيه هى مستويات وعى فى الأساس .

اقرأ المزيد من المقالات عن ارشادات ماتياس دى ستبفانو فى الروابط التالية :

المهمة الأرضية لماتياس دى ستيفانو – بستان التنوير (bostantanweer.com)

مشروع I am – بستان التنوير (bostantanweer.com)

قانون الأخذ والعطاء – بستان التنوير (bostantanweer.com)

قانون العقل الباطن – بستان التنوير (bostantanweer.com)

أفضل الممارسات الروحية – بستان التنوير (bostantanweer.com)

كوكب جلودوك – بستان التنوير (bostantanweer.com)

مرض الفصام – بستان التنوير (bostantanweer.com)

—————————————-

المرجع : مجموعه فيديوهات للشاب المستنير ماتياس دى ستيفانو (Initiation)

(84) Matías De Stefano – Canal Oficial – YouTube

 

 

 

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.