القدرات فوق الحسية

0

يمكن تطويرالقدرات فوق الحسية ، وهذا أمر يستشعره كل من يسعى للوصل لأعلى درجات الوعي ، هذه القدرات فوق الحسية قد تبدوغريبة وخارقة للعادة، ، أو غير قابلة للتصديق ، ومنها القدرة على الاختفاء والانتقال من مكان إلى آخر خلال لحظات قليلة، والإسقاط النجمي ، حيث ينفصل الإنسان بوعيه عن الجسد المادي بشكل مؤقت ثم يعود إليه.

القدرات فوق الحسية

وهناك الكثير من القدرات الفائقة الآخرى التي يمكن للإنسان تطويرها إذا ما أراد ذلك فهي هناك خامدة في اللاوعي تنتظر منه أن يوقظها.                                                           

ما هى القدرات فوق الحسية ؟ 

لقد سجّل لنا التاريخ الكثير من القدرات الفوق حسية أو الماورائية والتى تسمى فى بعض الأحيان بالخوارق ، هناك أشخاص تمكنوا بالفعل من الحصول عليها بالتنمية الذاتية والروحية، وأهمها :

القدرة على الانتقال اللحظى  Apport

الانتقال هو نوع من القدرات الخارقة يمكّن الإنسان من نقل الأشياء أو الانتقال من مكان إلى آخر لحظيا وهو يرتبط عادة بنشاط الأرواح خلال جلسات خاصة معدّة لهذا الغرض. ومن الأشياء الشائعة التي يمكن لمن يمتلك هذه القدرات إحضارها الأحجار الكريمة والطيور الصغيرة والعطور.

الإسقاط النجمي Astral projection

هو واحد من القدرات فوق الحسية الشائعة ، وهنا يمكن للروح التي تعرف أيضًا بالجسم النجمي أن تنفصل مؤقتًا عن الجسد لتحلّق في الفضاء وتسافر في جميع أنحاء الكون، وهناك بعض الناس الذي يعيشون هذه التجربة من خلال ما يشبه الأحلام، وأثناء التأمّل.

الاسقاط النجمى

والجسم النجمي هو عبارة عن طاقة نورانية تربط العاطفة بالجسد، والمستوى النجمي الذي يمكنها أن تصعد إليه هو منطقة من الضوء بين السماء والأرض تعمرها الأرواح.

الاسقاط النجمى فى الثقافة المصرية 

وفي الثقافة المصرية القديمة ظهرهذا العمل من خلال الروح التى كانت تسمى “با” القادرة على التحليق خارج الجسد المادي المسمى “كا”، وفي الحضارة الصينية ظهر الإسقاط النجمي في التاوية حيث يمكن لمن يمارس التأمل أن يستجلب الطاقة اللازمة للقيام بهذا العمل.

أما في الهند فقد مارس الكثير من المعلمين الروحيين هذا العمل ومنهم سوامي برانافاناندا، ويقال أن الإنسان في مرحلة ما يمكنه ممارسته هذه الرحلة بحرية ووعى كاملين ، حيث يشبه الأمرارتداء وخلع الجسد عند الحاجة.

الكتابة التلقائية والرسم عبر تلقّي رسائل روحية Automatic writing

الكتابة التلقائية الروحية والرسم الروحى هي أحد أشكال القدرات فوق الحسية . وقد اكتسب الصينيون هذه القدرات بصفة خاصة من خلال تواصلهم مع الأرواح منذ عهد أسرة “سنج” التي حكمت في القرن التاسع عشر.

مارس هذا العمل أيضا رهبان ” زن أوباكو” في اليابان، حيث قال هؤلاء أنهم يتواصلون مع حكيم تاوي قديم يرجع إليه الفضل في نشأة الكونج فو.

الكتابة التلقائية فى الثقافة الغربية 

ولهذه الممارسة وجود في الحضارة الغربية أيضا ويطلق عليها إسم “لغة إنوشيان” وهي لغة لها قواعدها المفصلة يقال أن الملائكة أملتها على “جون دي” و “إدوارد كيلي”.

ويمكن استقبال هذه الرسائل الروحية على ورقة عادية أو على لوح “ويجا Ouija” حيث تتحكم الأرواح في حركة يد الوسيط لإيصال رسائلها، ويمكن أن يحدث ذلك في حالة وعى وساطى أو في اليقظة.

العرافة والقدرة على التنبؤ Divination

القدرات فوق الحسية
العرافة البلغارية بابا فانجا

هي قدرة تتيح لمن يمتلكها الحصول على نظرة ثاقبة مستقبلية أو معرفة أشياء خفيّة ، أو الإجابة على سؤال إجابة صائبة مبنية على معارف روحية، وهؤلاء يطلق عليهم ” عرافون ” وهم موجودون منذ قدم التاريخ في مختلف الثقافات القديمة والحديثة.

إنها قدرة منهجية على جمع الأدلة واستبصارما يمكن أن يحدث مستقبلًا، حيث يتمتع العرّاف بنظرة ثاقبة، وهناك الكثير من العرافين الذين حازوا شهرة تاريخية مثل “أوراكل أمون” التي عاشت في مصر القديمة في واحة سيوة ، وزارها الإسكندر الأكبر بعد أن شاعت قدراتها الفائقة في التنبؤ ، وبابا فانجا العرافة البلغارية الشهيرة والعراف الفرنسى نوستراداموس.

التغطيس Dowsing

وهي القدرة على البحث وإيجاد بعض الأشياء الهامة التي لا يجدها الناس إلا بصعوبة في الأحوال العادية، ومن ذلك إيجاد مكان المياه الجوفية أو الذهب أو الخامات المدفونة والخبايا، أوالأحجار والمعادن النفيسة .

القدرات فوق الحسية
التغطيس للبحث عن المياه والمعادن

استخدمت هذه القدرة الوساطية على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية لمعرفة مواقع آبار النفط والمياه. ويستخدم في هذه الحالات قضيب بشكل حرف “Y” أو “L” ويعرف أيضًا باسم قضيب الكرمة أو السحرة.

طاقة الشفاء Energy medicine

وهو أحد فروع الطب البديل ويستخدم أيضا القدرات فوق الحسية حيث يعتمد على قدرة الممارس على توجيه طاقة الشفاء من المصدر إلى المريض من خلال الحقل الأثيرى للمعالج .

وهناك العديد من المدارس المتعلقة بهذه القدرات، منها العلاج بطاقة الحياه أو الطاقة الحيوية (البرانا ) ، الشفاء الروحي Spiritual Healing  والشفاء عن بعد Remote Healing  والشفاء الطاقى بالريكي Reiki Healing  والشفاء بتمارين وتقنيات التشي جونج Qikong

القدرة على الارتفاع والتحليق Levitation

القدرات فوق الحسية
التحليق فى الهواء

الارتفاع عن سطح الأرض هو أحد الممارسات الصوفية المشهورة حيث يمكن للإنسان أن يرتقي أو يرفع الأشياء بقدرته الذاتية، وعادة ما يكون ذلك نتيجة للقوة الروحية التي يتمتع بها الممارس للتأمّل .

التجسيد materialization

أي إظهار الأشياء من غير مصادر واضحة وتسمى أيضا ” ظاهرة المجلوبات الروحية ” . تشمل ظاهرة التجسيد كذلك إحضار الأرواح والتحدث إليها، وهي ممارسات موجودة منذ القدم، وإن كان هناك بعض المحتالين الذي يزيفون هذا العمل بغرض جمع المال. ومن أشهر من كانت لديهم هذه القدرة الحكيم ساى بابا.

الوسيط الروحي Mediumship

هي قدرة على التواصل بين شخص وعالم الأرواح سواء للموتى أو غيرهم ويعرف الممارس باسم الوسيط، . ولقد استخدمت لوحات الويجا على نطاق واسع في بريطانيا في القرن التاسع عشر لهذا الغرض، وبعد أن استخدمت الوساطة في الاستعراض فقدت الكثير من مصداقيتها.

الإدراك المسبق (الحدس) Precognition

وهو علم البصيرة أو الاستبصار، وهي قدرة الإنسان على النظر إلى المستقبل ومشاهدة أحداثه وهو أمر معروف منذ القدم، وارتبط بالأحلام والحالات الساكنة من الوعى عندما يكون الأنسان فى حالة وعى ثيتا أو دلتا .

ولقد ذكره أرسطو في كتابه عن العرافة في النوم ، واعتبر أنه من المنطقي أن يكون للأحلام رمزيات ودلالات مهمة.

الجراحات الروحية Psychic surgery

القدرات فوق الحسية
الجراحات الروحية

وفيها يتم إزالة الأمراض جراحيًا بدون أدوات جراحية باستخدام اليد العارية ، ويشفى الجرح تلقائيًا بمجرد إزالة الآفة. وظهرهذا النوع من العمل لأول مرة في الفلبين والبرازيل.  

التحريك عن بعد Psychokinesis

ويعرف أيضًا بالتحريك النفسي أو الذهني، وهي قدرة عقلية تمكن صاحبها بالتأثيرعلى أي نظام فيزيائي بدون لمس، وهي من اعمال القدرات فوق الحسية الفائقة التي مارسها الكثير من الناس على مر التاريخ. ويستجمع فيها الممارس قوه عقله ويركزها ويطلقها عن بعد لإحداث الآثر.

القراءة من خلال اللمس  Psychometry      

وتعرف أيضًا بقياس الروح أو قراءة الكائن أو التنظيرالنفسي وقدرة الممارس على خلق اتصال طاقى ذبذبى بينه وبين شخص آخر من خلال اللمس ، لمس يده أو أى شىء يخصه مثل ساعة أو خاتم أو نظارة .

فهو من خلال لمس هذه الأشياء يمكنه الدخول لمجاله الطاقى ومعرفة الكثير عنه واخباره بالعديد من الأمور التى تهمه .  

التحكم الفيزيائي Physical system

القدرة على التحكم عقليًا بالأشياء والأنظمة الفيزيائية وتحريك الأشياء بدون أي نوع من التفاعل الجسدي.

التحكم في اللهب والحرارة Pyrokinesis

القدرات فوق الحسية
القدرة على المشى فوق النار

وهي قدرات خارقة تسمح للشخص بإنتاج النار والتحكّم فبها وذلك باستخدام القوة الذهنية وحدها ومثل هؤلاء لا يتأذون بالنار ويمكن أن يسيروا فوقها دون أى ضرر .

القوة النفسية Rddhi

وهي أحد القوى الروحية الستة في البوذية والتي يحصل الإنسان عليها من خلال التأمّل، حيث يمكن بها أن يختفي أو يكرر نفسه ويصنع نسخًا مختلفة من ذاته ، أو يغرق في أرض صلبة، أو يمشي على الماء، أو يطير، أو يلمس الشمس والقمر، أو يصعد إلى ملكوت السماء.

الاستشعار عن بعد Remote viewing

وهي القدرة على رؤية أهداف بعيدة أو غير مرئية باستخدام القوى الروحية والإدراك الحسّي.

الإدراك الرجعي Retrocognition

وهي القدرة على معرفة الأحداث الماضية على وجه الدقة ، بدون أن يكون لدى الشخص أي معلومات مسبقة عن هذه الأحداث.

التخاطر  Telepathy

القدرة على نقل واستقبال الأفكارمن شخص إلى آخرعبر العقل .  

كيف نعزز قوانا الروحية 

اليكم بعض النصائح  لنمو القدرات فوق الحسية 

  • ممارسة التأمل حيث يمكن من خلال ذلك تحقيق التواصل بين الروح والجسد والكون أيضا ،
  • مارس تمارين التنفس بشكل مستمر .
  • خصص بعض الوقت كل يوم للتواجد فى الطبيعة ، واستشعر الجمال فى النباتات والأشجار والسحب.
  • تابع القراءات الروحية ودروس اليوجا وممارستها فهى سوف تساعدك على تنمية قدراتك.
  • تناول الغذاء المناسب الذى يحتوى على النباتات والحبوب واهتم بممارسة الرياضة.
  • تجنب التدخين وشرب الكحوليات وكل ما يؤثر على صحتك.
  • تدرّب على يد مرشد روحي ليعطيك من خبرته، ويساعدك على الوصول إلى مرحلة الوعي. حاول الأقتراب منه وملازمته قدر ما تستطيع .
  • اهتم بفتح الشاكرات وتنظيفها والأبقاء عليها متوازنه ، فان هذا سيساعدك كثيرًا على التمتع بأقصى درجات الطاقة والمعرفة.
  • حاول أن تطور قدرتك على رؤية الهالات المحيطة بالجسم فهى ستساعدك على التواصل مع قدراتك الباطنية .
  • تعلم قراءة بطاقات التارو والبندولات .فسوف تعزز قدراتك الفوق حسية .
  • اهتم بأحلامك، وتواصل مع عقلك الباطن ورسائله المخفية التى ترد اليك في تلك الأحلام.

فوائد إيقاظ  القدرات فوق الحسية

مما لا شك فيه إن التمتع بأي من القوى المذكورة لهو شئ رائع ومدهش، وسيعود عليك بالكثير من المنافع، ولكن وبعد أن تتمكن من تطوير قدراتك بشكل واضح، فإن هناك الكثير من المنافع التي ستعود عليك أثناء انخراطك في تلك التجربة الروحية المذهلة وأهمها:

  • الاتصال بالأكاشا Akasha: تعني الأكاشا اللوح المحفوظ الذي فيه سجل لكل شئ تفكر به وكل عمل تقوم به ، أوستقوم به في أي وقت من أوقات حياتك، والتواصل مع هذا السجل يتيح لك الفرصة لمعرفة أفضل سبل التصرف في حياتك المستقبلية.
  • التواصل مع الأرواح العليا والكائنات النورانية: حيث يمكن بدعمها لك أن تمنحك إرشادات هامة تعتمد عليها في حياتك.
  • تنامى الصلة الروحية مع الحيوانات: وهي قدرة يكتسبها البعض بالممارسة فيكونون أكثر قدرة على فهم نفسية حيواناتهم الأليفة وقراءة الهالة المحيطة بهم.
  • الكتابة التلقائية: وهي قدرة على التواصل مع العقل الباطن ومع عالم ما وراء الطبيعة تمكنك من معرفة الكثير من الأسرار.
  • فتح الشاكرات: عبر تطهيرها وإعادة التوازن إليها وهذا العمل لا يفيدك وحدك ويعود عليك بالصحة والعافية والتوازن، ولكن يمكّنك أيضًا من معرفة ما لدى الناس من مشكلات ناتجة عن خلل في طاقة الشاكرات السبع لديهم والعمل على مساعدتهم .

فوائد أخرى 

  • قوة الاستبصار: ستزيد قدرتك على التنبؤ والحكم على الأمور بشكل صائب.
  • قراءة التاروحيث يمكن بواسطتها استبطان الكثير من الأحداث.
  • الدلالات: إنها قدرة على ربط الأحداث بالأرقام والخروج بدلالات هامة.
  • فهم الصور: اذ يمكن أن تعرف الكثير من الأمور حول الشخص من صورته.
  • يمكن أن تصبح وسيطا روحانيا وتتمكن من الأتصال بعالم الروح .
  • يمكنك معرفة توأم الروح: فلكل روح، روح ترتبط بها وتحقق لها الراحة والسعادة.
  • تستطيغ أن تصبح معالجا روحانيا وتساعد المرضى بتوجيه طاقة الشفاء لهم .
  • تتمكن من فهم بطاقات سيمبولون Symbolon: وهي شبيهة ببطاقات التاروت، وتكشف الكثير من الأسرار النفسية والروحية العميقة.
  • يكون باستطاعتك قراءة أوراق الشاي: وهي ممارسة قديمة تتم عبر توجيه طاقة الممارس إلى أوراق الشاي في الكوب للإجابة على سؤال روحي.
  • تكون لديك القدرة على تفسير الأحلام: وهي قدرة عالية على فهم عالم الروح، حيث يكون الإنسان في أعلى درجات اليقظة الذهنية خلال الحلم، ويمكن للممارس فك شفرة الحلم وفهمه إذا كان خبيرًا.
  • يكون من اليسير تعلم الريكي: وهو أحد صور العلاج بالطاقة على الطريقة اليابانية، ويستلزم مهارة وقدرة على الشفاء، وعلى تعديل هالة الجسم وضبطها.

تدريبات لتقوية القدرات فوق الحسية

  • تعرّ ف أولًا على القدرة الجسدية الأقرب إلى شخصيتك، فبعض الناس تكون لديهم مهارات أقوى من الآخرين في مجال محدد كالتخاطر على سبيل المثال.
  • اعمل على استخدام عينك الثالثة الموجودة بين حاجبيك، وحاول أن تتخيلها وهي تتسع وترى ما ستوضحه لك من أمور.
  • حاول تخيل أماكن بعيدة بالتفاصيل، أي تكون مستبصرًا.
  • لا تتجاهل الرسائل الروحية التي تتفاعل مع هالتك، وحاول التواصل معها لتكون وسيطًا روحيًا.
  • جرب أن تعثر على جسم ما وتفحصه مثل الوسطاء، وترى إذا كان بإمكانك التوصّل لأي شئ حول صاحب هذا الجسم .
  • إمسك بغرض ما وأغلق راحة يدك وعينيك وحاول أن تستدل منه على أي معلومات تحيط به.
  • مارس التأمل بغرض تعزيز قدراتك الجسدية والروحية. وعلى سبيل المثال تأمل لعدة دقائق عند استيقاظك في الصباح دون أن تفتح عينيك، وتنفس ببطء، استمع إلى موسيقى هادئة، وتخيّل علامة موجب عند الشهيق وعلامة سالب عند الزفير.
  • تنمية اللاوعي من الأمور الهامة لشحذ الحواس وتنمية القدرات الروحية.
  • نمي خاصية التعاطف وتعلم قراء لغة الجسد، وحاول فهم الآخرين، ويمكنك في هذه الحالة نقل الطاقة الجيدة لهم وشفائهم.
  • تدرب على التركيز، وعلى سبيل المثال ركّز على صورة وحاول تذكّر تفاصيلها وأنت مغمض العينين، وبالتدريب ستتحسن قدراتك.
  • افهم أكثر مجال الطاقة الخاص بك وكيف يمكنك تنمية الشاكرات وفتحها.
  • تعلّم كيفية رؤية الهالة المحيطة بالآخرين وتحديد مدى جودتها.
  • ابتعد عن الطاقات السلبية.
  • كن هادئًا واستعد لتلقي طاقات الكون من حولك.

—————————————

المصادر

https://en.wikipedia.org/wiki/List_of_psychic_abilities

https://www.prweb.com/releases/2013/2/prweb10316846.htm

https://www.keen.com/articles/psychic/10-tips-improve-psychic-talent

https://observer.com/2020/12/do-you-have-psychic-abilities-the-complete-guide-to-finding-out/

https://www.wikihow.com/Develop-Psychic-Abilities

 

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.