طرق استخدام البندول

2
طرق استخدام البندول
طرق استخدام البندول ، أغراض استخدام البندول

البندول قطعة من خشب أو معدن أو غيرها يتم تعليقها من أعلاها قد تكون فى شكل كرة أو مثلث أو شكل حلزونى أو مخروطى ، تعلق فى خيط (دوبارة ) او سلسلة .

وطرق استخدام البندول متعددة ولكن فى الأساس نبدأ استخدامه بأن نمسك البندول من أعلى التعليقة دون لمس أو تحريك الجزء الأسفل الذى هو قطعة البندول أو الرمانة ان جاز التعبيرحتى يتحرك بحرية من تلقاء نفسه .

وعندما يتم ترك أعلى السلسلة المعلق فيها البندول بخفة فانه يبدأ فى التحرك من وضع السكون أو وضع التوازن، ويتسارع ذهابًا وإيابًا بفعل الجاذبية حتى يتوقف مرة أخرى. هذا هو المعنى العلمي للبندول.

البندول أداه عرافة 

أما في عالم الميتافيزيقا، فهو يستخدم كأداة عرافة ، وهي شكل قديم من أشكال استخدام الطاقة للتواصل والحصول على المعرفة والإرشاد والإلهام وتتوافر البندولات في صور وخامات متعددة فمنها ما هو مصنوعً من الزجاج والكريستال، أو الخشب أو المعادن، و هى تأتي بأحجام مختلفة.

البندول يتواصل مع الذات العليا 

يقول كيلسي باتل معلّم الريكي (العلاج بالطاقة) : “إن البندول هو أداة تواصل مع ذاتك العليا ومع المصدر بداخلك من خلال طرح الأسئلة للحصول على التوجيه والتوضيح ورفع مستويات الوعي.

وهو لا يستخدم فقط لهذا الغرض ولكنه يساعدك في الحصول على إجابة لأي سؤال يطرأ على ذهنك، وعلى العثور على الأشياء المفقودة، واتخاذ القرارات المحيّرة، وفتح الشاكرات (مراكز الطاقة بالجسم)  وتحقيق التوازن، وغيرها الكثير، إنه يشبه كرة الثمانية السحرية Magic 8-Ball التي ابتكرها ألبرت سي في عام 1950 والتي يمكن بها قراءة الطالع.

طرق استخدام البندول ، كيف يستخدم البندول بأمان

يتم استخدام عصا البحث (التغطيس Dowsing) في العالم العلمي كأداة من أجل العثور على الماء أو النفط تحت سطح الأرض.

وهي مكونة من شوكة معدنية تستخدم في البحث عن هذه الأشياء وكذلك البندول يمكن استخدامه في البحث عن إجابات للأسئلة التي تطرحها.

فعملية البحث (التغطيس) بالبندول لها معاني رمزية تجمع بين نصفي الدماغ الأيمن والأيسر على المستوى الروحي، أو بمعنى أخر الجمع بين الجانبين العقلاني والبديهي من أجل الحصول على الأرشاد الذى يساعدعلى اتخاذ القرارات السليمة.

إن عملية البحث (التغطيس) باستخدام البندول تعمل مثل جهاز استقبال من داخلنا وجهاز إرسال إلى ذاتنا العقلانية.

وعندما تريد اختيار البندول الذي يناسبك، ما عليك سوى النظر إلى الأنواع المتوفرة، وشراء الشكل الذي يلفت انتباهك، لكي يصبح البندول الخاص بك أنت، ويقوم بوظيفته العلاجية.

وعليك تنشيطه في البداية لكي يستجيب لك، وإليك بعض الخطوات التي تساعدك على بدأ رحلتك:

  • عند اختيار البندول وأثناء استخدامه، استخدم دائمًا يدك المهيمنة، سواء كنت أيمن أو أعسر.
  • كما هو الحال في مجالات حياتك الأخرى، عليك أن تطهّر بندولك، وذلك بتبخيره بالمريمية ومسحه برمادها ويفضل أن تفعل ذلك تحت ضوء القمر المكتمل . ويمكنك أيضًا غسل البندول تحت الماء الجارى كماء الصنبور إذا لم تتوافر لديك المريمية، وكما تطهّر بندولك طهّر عقلك وأفكارك ولا تفرط في التفكير.
  • عندما تقوم باستخدام البندول، عليك أن تخلع حذاءك، وتنعزل في غرفة مغلقة، ويمكنك أيضًا حرق بعض البخور، وإيقاد الشموع لتخلق لنفسك بيئة روحية شاملة وهادئة.
  • إمسك البندول بيدك وتأكد من شعورك بثقله، توحّد معه، تعرّف عليه بصورة فعلية.
  • إطرح سؤالك على البندول وعليك أن تبدأ بسؤال بسيط تعرف إجابته جيدًا مثل “هل إسمي كذا؟” سيساعدك ذلك على التواصل مع البندول، وستعرف كيفية تواصله معك، تحلى بالصبر، وفي النهاية ستتعلم بنفسك متي يقول البندول “نعم” ومتي يقول “لا” وعلى سبيل المثال إذا تحرّك البندول من جانب إلى آخر فهذا يعني “لا” أما إذا تحرك إلى الأمام والخلف مثل إيماءة الرأس فهذا يعني “نعم” أما إذا تحرّك في دوائر فهذا يعني “لا أعرف”.
  • وأخيرًا عندما تدرك أن البندول جيد بما فيه الكفاية، إجعل أفكارك واضحة حول السؤال الذي تريد طرحه عليه، وتأكد من ترتيب أفكارك بحيث يكون لديك أسئلة فرعية تقودك إلى السؤال الأصلي لتوجيه البندول نحو الإجابة الصحيحة. إذا كان للبندول تأرجح غير طبيعي أو لا يتأرجح على الإطلاق، فاتركه الأن وحاول مرة أخرى في وقت لاحق، فالبندول ليس جاهزّا في ذلك الوقت للإجابة على سؤالك.

ما هي أغراض استخدام البندول ؟

هناك العديد من الأغراض التي يمكن استخدام البحث (التغطيس) بالبندول فيها وعلى سبيل المثال:

  • المجالان الأكثر شيوعًا: السعي وراء الوعي الذاتي والحب، فلقد استخدمه الناس منذ قرون من هذين الأمرين، إنه طريقة تساعد على اكتساب الوضوح العقلي والعاطفي واكتساب معرفة أعلى، والحصول على الإرشاد الروحي.
  • إذا كنت تسعى لاكتشاف الذات يمكنك استخدام البندول المصنوع من حجر الجمشت البنفسجي فهو الكريستال الأمثل لتتواصل مع عينك الثالثة وشاكرا التاج.
  • ان كنت تبحث عن توأم روحك المثالي استخدم بندول الكوارتز الوردي.
  • جميعنا نحتاج للحصول على إجابات لأسئلة تؤرّقنا في وقت من الأوقات، وقد نحصل على إجابات متحيّزة ما يجعلنا نقع في القرار الخاطئ، ولكن مع البندول يمكنك الاطمئنان لأنك قد نصحت نفسك من داخلك واتخذت القرار الشامل الأمن.
  • يستخدم البندول فوق كل ذلك للشفاء، ولتحقيق التوازن في طاقة الجسم، ولإيجاد أجوبة على أسئلتك، وينصح بعدم طرح أسئلة تتعلق بالماضي أو بالموت على البندول.

طرق استخدام البندول وتقنيات البحث من خلاله 

هناك قواعد محددة تجعل من عملية البحث مجدية، ويمكنك تجربة أدوات مختلفة من عناصر مختلفة من أجل الحصول على الاتصال المطلوب. قد يستغرق الأمر منك أيامًا أو أسابيعًا أو حتى شهورًا، قبل أن تكتشف أفضل طريقة في البحث والاستكشاف.

 يمكن صناعة البندول من خامات عديدة، وهو يحتاج منك للتطهير وأن تتواصل معه قبل البدء في استخدامه.

البحث بقضيب الكاشف Rod Dowsing

 عادة ما يستخدم الناس قضيبًا على شكل Y أو على شكل L وهي مثل البندول يمكن أن تكون مصنوعة من خامات مختلفة مثل الحديد أو النحاس أو البللور وكانت تستخدم قديما فى الكشف عن آبار المياه والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة وحتى الأشخاص المفقودين فى القبور المجهولة ولقياس طاقة الغرفة .

وتعتمد طريقة استخدام قضبان الكاشف أو العرافة على مسك القضيبين بطريقة معينة يتحكم فيها الكاشف أو العراف .

ومازالت هذه الممارسة شائعة فى كثير من بلدان العالم . شاهد هذا الفيديو للتعرف على المزيد عن طريقة استخدام قضبان الكاشف https://www.youtube.com/watch?v=bbwo0YCpV3E

 البحث بخريطة البندول Pendulum Map

 وهي عملية مستخدمة على نطاق واسع فيما يخص التنبؤ باليانصيب أو العلاقات أو الأحداث المستقبلية وأيضا معرفة درجة صلاحية المياه أو مدى قرب أو بعد مواطن المعادن .

فالخريطة مقسمة لخطوط واقعة على نصف دائرة الخطوط الموجودة يمين خط الوسط تمثل الاكثر أو الأفضل والخطوط شمال خط الوسط تمثل الأقل أو الأسوأ .

طريقة الأستخدام

تكون بتحريك البندول فوق الرسم البيانى ( الخريطة ) ونسأل السؤال مثلا ” هل هذه المياه نقية وصالحة للشرب وما درجة نقائها من عدمه .

يتحرك البندول يمينا أو شمالا مجيبا على السؤال ومحددا درجة جوده المياه فوق خطوط الخريطة من 6-10 يمينا أوعدم جودتها من 5—1 يسارا .

هناك أيضا خرائط خاصة تستخدم مع البندول لقياس المستوى الروحى للآنسان ، حيث كل خط يمين أو يسار يعطى معنى أو قيمة روحية .

فمثلا فى الجانب الأيمن الأيجابى تكون هناك خطوط : شخص متعاطف – قلب ملىء بالحب – متسامح – يقدم الخدمة – لديه ايثار وفى الجانب الأيسر هناك خطوط : أنانى – غير متسامح – عنده ايجو – لا يساعد – متعلق بالرغبات .

هذه أمثله فقط . وعندما تتوقف حركة البندول يمينا أو يسارا فان هذا يشير لمدى تقدم أو تأخر الروح وفق ما اكتسبت من خصال جيدة أو سيئة . لمزيد من الأيضاح شاهد هذا الفيديو من هنا

إننا في الكثير من الأحيان نكافح من أجل إتخاذ القرار المناسب في حياتنا اليومية، وحتى في الأسئلة اليومية العادية مثل “ماذا سنتناول على الإفطار؟”
وكذلك في الأمور الأكثر جديّة مثل : هل يجب أن أقبل عرض العمل في مدينة جديدة؟

ومع ذلك ليس عليك أن تعتمد بشكل كامل على أدوات البحث (التغطيس) ففي النهاية تكمن قوة وقدرة اتخاذ القرار بداخلك أنت.
وعلى سبيل المثال لا تأخذ إجابة البندول كأمر مسلّم به في مسألة صحية، فإذا شعرت بالقلق على حالتك، عليك الاتصال بطبيبك على الفور.

عليك أيضًا الا تستخدم البندول إلا إذا كنت هادئًا وتشعر بالتوازن، ولا تستخدم البندول أبدًا للبحث عن إجابة لأسئلة شخص آخر، فقد تختلط الطاقات.

وعندها لن تحصل أبدًا على إجابات صحيحة ، وفي النهاية تبقى أنت الحكم على إجاباتك، فاستخدم البندول بحكمة، ونظّفه بانتظام.

————————————–

المصادر

https://www.amazon.com/s?k=pendulum+for+healing&ref=nb_sb_noss

2 تعليقات
  1. رامى عادل يقول

    مقال رائع ، شكرا جزيلا ..
    معا على سبيل الاستنارة .

    1. cleopatraeg2000 يقول

      شكرا لزيارتك موقعى . تحياتى ومحبتى .

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.