اتصال الأموات بالأحياء

0

هل يمكن أن يحدث اتصال الأموات بالأحياء ؟ 

لكن قبل أن نشرح اجابة السؤال لابد أن نوضح كيف ان اتصال الأموات بالأحياء كان مفيدا جدا ونافعا للبشرية  لأن من نسميهم
موتى عندما تحدثوا عن حياتهم فى عالم الروح أثروا وعمقوا شروحات ومفاهيم النصوص الدينية وأوضحوا  وأكدوا ماجاء فى كثير من مجملها .

اتصال الأموات بالأحياء يكمل تعاليم الأديان

فمثلا تعاليم الله تأمرنا بالأنفاق على المحتاجين ، هذا نص دينى .
لكن أن تأتى روح كانت محسنه فى حياتها وتتكلم عن ألوان النعيم الذى رأته ومقامها الذى وصلت اليه وتصف القصر العظيم الذى تسكنه وجمال الأشجار والأزهار المحيطة بالقصر والذى لا يشابه أى شىء من قصور الدنيا ، أكيد أن هذا يحدث فرقا .

أيضا لو انسان ظالم أو قاسى على خلق الله أو عاش طول حياته فى الرذيله وتحدث عن المكان الردىء الذى يحيا فيه الملىء بالقذارة والروائح الكريهه والملابس الرثه والكوخ الحقير الذى انتهت روحه للسكن فيه أيضا هذا يحدث فرقا .

ولو انسان عاش انانيا ولم يفعل شىء سوى الأهتمام بمصالحه الشخصيه وبناء مجده الأجتماعى والأدبى دون خدمة ومساعدة الغير.
عندما يتكلم هذا الشخص عن نفق مظلم يعيش فيه وأنه يحيا وحيدا فى الظلام والحاضرون فى الجلسة يسمعون صراخه وتألمه.

من هنا نتعلم 

ان كل هذه المشاهد توسع مفاهيمنا وتؤثر بقدر كبير فى درجة يقيننا واتساع وعينا .
كما ترسخ أهمية القيم والمفاهيم الأخلاقية والأنسانية التى حثتنا عليها الأديان،ليس هذا فقط وانما تغير بوصلة حياتنا 180 درجة. ليكون كل منا  ” انسان أرقى وأفضل” ويعرف ما الذى عليه أن يتجنبه ويركز عليه لبناء سعادته السماوىه .

اتصال الأموات بالأحياء
اتصال الأموات بالأحياء ، أحمد شوقى يملى رسائل من عالم الروح

نعود ثانية لأجابة السؤال هل اتصال الأموات بالأحياء أمر ممكن فعلا؟ 

أصبح هذا شيئا مؤكدا الآن بعد مئات بل ألاف عمليات الأتصال بأرواح المنتقلين .

حدث هذا فى دوائر روحية وعلمية صارت منتشرة فى كل مكان فى أوروبا وأمريكا وبلاد آسيا .

وكاجابة على السؤال سنعطى أمثلة لحكايات روحية تثبت امكانية الأتصال وحدوثه .

وسنبدأ بشخصية معروفه للعالم العربى وهى روح الشاعر الكبير أحمد شوقى .

أحمد شوقى يملى عده قصائد من عالم الروح 

نعم  حدث بالفعل كاثبات حقيقى لمن لايصدق اتصال الأموات بالأحياء ، فقد أملت روح أحمد شوقى عددا من القصائد على وسيطة روحية هى زوجة لطبيب اسمه سلامه سعد .

هى فى الحقيقة لم تكن مثقفة أو متعلمه بل تحمل الشهادة الأبتدائية فقط وليس لها فى الشعر أو تفهم منه أو تحفظ أى شىء .

أجمع الأدباء على أن هذا الشعر هو بالفعل أسلوب شعر أحمد شوقى وعلى رأسهم دكتور شوقى ضيف الذى كان رئيسا للمجمع اللغوى فى مصر لسنوات طويلة .

عروس فرعون قصيدة شوقى من العالم الآخر 

أرسل شوقى من عالم البرزخ مسرحية ” أسماها ” عروس فرعون “، و تكلم عن أحداث حصلت بعد وفاته ومنها زواج حفيدته “بولا” من “مؤنس ” ابن الدكتور طه حسين ، حيث أرسل لها أبيات شعر وفيها يمدح العريس ” مؤنس” وأنه من سلاسة طيبة لكونه ابن “طه” أى ” طه حسين اليكم بعض منها.

يا ذات قدٍّ بالطلاوة مائسِ عوَّذتُ عرسَكِ بالرسولِ وآلِهِ

إن كان “مُؤنِسُكِ” الوفي سلالةً من “طه” نعم الإلف في أفضاله

“طه” الرفيع الفذ كعبة من يفي حق الفطاحل في مديح خصالِه

العلم طوّق والمعارف بابه والفقه يقصد حجةً بسؤالِه

هذي القطوف بصرفها من كرمتي كم راقكِ العنقودُ يومَ قطافِه

كتب شوقى من عالم البرزخ أيضا قصيدة طويلة يرد فيها على المتشككين في خلود الروح .. هنا بعض أبياتها :  

والروح من روض الخلود سُلافه يجلو الظما ما كان من تسكابِه

وغداً يهز العالمين يقينه جهراً لصد معارض ومُجابِهِ

إن يَقبعِ الجُهالُ فالعلم استوى يغزو السماء ببازه وعُقابِهِ

أقطاب علم الروح فيض بحوثِكم يطوى المضلل في فلولِ عُبابِه

هذا التدفق والأثير وسيلةٌ يحكي سموَّ الروحِ في إنجابِه

سنعطى مثالين آخرين للوساطة الروحية من عالم الغرب .. والحقيقة أن الأمثلة كثيرة جدا ، ولكن اخترت منها ثلاثة فقط تجنبا للأطالة .. طبعا كلمة الوساطة الروحيه تعنى القدرة على الأتصال بمن انتقلوا لعالم الروح .

كورال بولج 

فنانة انجليزية نشأت فى لندن، اشتهرت منذ طفولتها بقدرة عجيبة على ” الرسم الروحى ” الذى يعد من ظواهر اتصال الأموات بالأحياء ، فهى ترسم ما يوحى لها من عالم الروح .. ذاع صيتها وقدراتها الغير عادية فى أوروبا والدول الأسكندنافية وكندا والولايات المتحدة واستراليا وجنوب أفريقيا .

كانت ترسم وبدقة وجوه وبورتيرهات لأناس متوفين لم تكن تعرفهم أو قابلتهم ابدا .الاف الناس تسلموا منها رسومات لآهليهم وأحبائهم المنتقلين .

وكان من ذيوع سيطها أن قام فريق تليفزيونى بتصويرها وهى ترسم ورآها الاف المشاهدين فى جلسات عامة على شاشات كبيرة . .بعضهم كان ينفجر بالدموع عندما شاهدوها ترسم وجوه أناس أحبوهم لكنهم رحلوا عن العالم ، والبعض الآخر كان يهلل من الفرح .

90 الف رسم روحى 

قدمت كورال 90 الف رسم روحى على مدى 54 عام ماجعلها أعظم فنانة روحية فى العصر الحديث .

الرسومات ساعدت كثيرا من الناس الذين فقدوا أحباءهم أن يشعروا بالتحسن والغبطة لكونهم عرفوا وآمنوا بأن حياه من فقدوهم مستمرة بعد الموت لأن كورال كانت بالتأكيد تراهم . 

أكدت “كورال”  أنها كرست حياتها لخدمة أناس من عالم الروح من اجل طمأنه أهليهم وذويهم على الأرض وتقديم الدليل لهم على استمرار حياتهم بعد الموت .

هارى أدوارد

كان وسيطا روحيا ثم اكتشف فى نفسه القدره على العلاج الروحى وكثرت الأحاديث عن النتائج الأيجابية التى  حصل عليها مرضاه من جراء قدرته على العلاج . كان من قصصه المشهورة فى العلاج مريض سرطان فى حالة متقدمة وميئوس من شفائه سمعت زوجته عن هارى بعد أن ذاع صيته وطلبت منه علاج زوجها.وبعد عدة جلسات علاجية تحسنت حالته ثم شفى .

قصة أخرى من قصص شفائه المعجز أن جاءته فتاه عمرها 14 سنة عندها سرطان فى عظمة الفخذ . كان الورم كبيرا ولكن بعد عدة جلسات اختفى الورم وشفيت الفتاه .

مريضة أخرى فى سن الشباب مصابه بشلل نصفى فشل الطب التقليدى فى علاجها شفيت بعد عدد من الجلسات . عالج هارى ادوارد أثناء حياته 40 الف حالة من أمراض متنوعه وكان الأكثرها سرعة فى الأستجابة للشفاء الآلام الروماتيزمية ، الحالات العصبية وحالات الشلل .

طريقة هارى ادوارد فى العلاج الروحى 

وعندما كان يسأل عن كيف يحدث العلاج كانت الأجابة : أضع نفسي تحت تصرف الأرواح المرشده المعالجة من العالم الآخر ودورى ينحصر فى كونى وسيطا فقط بين عالم الروح وبين المريض .. فالأرواح تستطيع أن ترى الخلل الموجود فى الجسم الأثيرى للمريض وبالتالى تحدد طريقة العلاج لكونه يطابق الجسم المادى وبعد أن يتم التشخيص تقوم بارسال موجات روحيه علاجيه عن طريقى الى جسم المريض .

اتصال الأموات بالأحياء من خلال الكتابة الروحية 

أندرو جاكسون ديفز  

كان عاملا بسيطا وفى سن ال 19 سنه ظهرت عليه قدرات روحيه قويه وأمكنه الأتصال بالعالم السماوى حتى أنه استطاع تلقى وكتابه 31 كتاب مملاه من عالم الروح ما كان يمثل اعجازا حقيقيا بسبب صغر سنه وقلة تعليمه مقارنه بمستوى العلوم التى أمليت عليه من السماء وأهمها : “مبادىء الطبيعة ووحيها المقدس ” ، قانون الأنسانية ، ” التناسق العظيم ” وهو من 5 أجزاء أشاد العلماء بكونه موسوعه علميه متكاملة من حيث وضوح العرض والترتيب وعظمه الأفكار وثراء الموضوعات . ومن مؤلفاته أيضا ” العصر الحاضر والحياه الداخلية ” ، “الروح القديمة والحديثة ، ” الموت والحياه الأخرى ” ، الأضطراب العقلى ” عن أمراض المخ والأعصاب “،  تاريخ الشر وفلسفته ” ، ” وجهات نظر الى مسكننا السماوى ” ، مفتاح نجمى الى السمرلاند” . وهكذا صار دافز من رواد الفقه الروحى الحديث.

ما ذكرناه هنا أمثلة قليلة من ضمن عشرات بل مئات الحكايات والأمثلة الأخرى التى تثبت امكانية الاتصال بين عالم المادة وعالم الأرواح بل وحدوثه فعلا .

—————————–

المرجع : كتاب ” الأنسان روح لا جسد ” للدكتور رءوف عبيد .

كتاب” دليل الوساطة الروحية ” للدكتور سيد نصار .

 

 

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.