العلاج باستخدام أدوات

0

 

تمت الاستعانة بطرق العلاج باستخدام أدوات من قديم الزمان بواسطة الصينيين ، المصريين القدماء والهنود القدماء فى أمريكا كطريقة من طرق العلاح الروحى الذاتى ، حيث استخدموا أدوات للعلاج من السحر والعين والطاقة الشريرة . الفكرة وراء استخدام تلك الأدوات المساعدة فى العلاج هو أنها ترفع الطاقة الألهية لدى الشخص المتضرر sattvic energy (باللغة السنسكريتية ) وعندما ترتفع تلك الطاقة الالهية لدى الشخص ، يصعب عندئذ اختراقه من قبل أى طاقات سلبية .

العلاج باستخدام أدوات
العلاج باستخدام أدوات من طرق العلاج القديمة وأمثلتها العلاج بالماء المقدس ، البخور ، اليانترا ، الرموز الدينية ، الأيقونات والأحجار الكريمة

 

وفى الوقت المعاصر أستطاع الباحثون الروحيون التعرف على العديد من طرق العلاج باستخدام أدوات يمكن أن تساعدنا من المنظور الروحى وهى سهلة وميسرة وبسيطة ، وباستطاعة أى أنسان الحصول عليها واستخدامها.

وفيما يلى بعض أنواع وخصائص هذه الأدوات المساعدة فى العلاج والعناصر الكونية المنتميه اليها:

الأداه                      

العنصر الكونى المأخوذه منه                          

الأيقونات والتمائم /النار
الأحجار / التراب
الكريستالات /النار
الرموز الدينية/ التراب
الصليب – نجمة داوود – تمثال بوذا – الرماد المقدس المأخوذ من احتراق البخور / النار
أعواد بخور الياسمين /الهواء
المياه المقدسة – الرماد المقدس/ الماء – النار
علاج الألوان / يختلف المصدرالكونى حسب اللون
البخور /التراب
اليانترا (وهى رسمة مستديرة بخطوط  خاصة يقوم بها قديسوا الهند تصاحبها تراتيل مع الجلوس فى دائرة ).        

لأن شرح كل الأنواع السابقة من طرق العلاج باستخدام أدوات ربما يحتاج للعديد من المقالات والشروحات ، سوف نذكر هنا أربعة فقط  من الأدوات الشائعة التى تسهم فى تحسين حياه الأنسان ، طرد الأرواح الشريرة وجلب الطاقات الأيجابية.

استخدام الماء المقدس

هناك طريقتان لجعل الماء مقدسا بحيث يمكن استخدامه بالرش لتطهير الأماكن والأفراد من أجل ازالة الطاقة السلبية .:

 مزج الماء بالرماد الناتج عن البخور 

نحصل على الرماد من اشعال أعواد البخور او البخور المطحون حيث نجمع الرماد فى برطمان أو أى اناء صغير ثم نمزجه بالماء ونرجه جيدا . وبذلك نحصل على ماء يحمل الطاقة الالهية النافعة للشفاء وللتخلص من أى طاقة سلبية.

 القراءة على الماء بترديد الاسم الالهى 

نأتى بكوب من الماء ونضع اليد اليمنى على فوهته ثم نردد بتركيز شديد الاسم الالهى لمدة 5 دقائق ونحن مغمضوا العينين . ان هذا التركيز فى الترديد ينقل الطاقة الالهية عبر اليد الى الماء ، بحيث يصبح بعدها الماء مقدسا ويحمل القدرة الالهية على الشفاء والتخلص من الطاقة السوداء.

فى هذه الطريقة من مهم جدا 

  • التركيز الشديد روحيا أثناء الترديد والا تقل مدة الترديد عن 5 دقائق بل ممكن الزياده عن ذلك للحصول على نتائج أفضل. 
  • الدعاء والتوجه الى الله قبل الترديد بأن يمنح الله الماء ببركة اسمه والقوة الشافية المعالجة والطاقة المطهرة   cleansing energy
  • أن يقوم من يقوم بالترديد شخص ذو مستوى روحى عالى لا يقل عن 50% . لذلك ينصح بأن يقوم بتجهيز الماء المقدس شخص بهذه الدرجة مثل قديس أو صوفى أو راهب .
  • الأخلاص والعاطفة الصادقة مع الدعاء والصلاه قبل وأثناء وبعد استخدام الماء المقدس يسهم كثيرا فى الأستجابة للعلاج 
  • من يقوم بالعلاج سواء هو الشخص نفسه أو معالج آخر لابد وأن يكون ملتزما فى أقواله وأفعاله وأفكاره بالحياه القويمة حتى يؤتى العلاج ثماره .

طريقة استخدام الماء المقدس سواء الممتزج برماد البخور أو المقروء عليه الاسم الالهى 

العلاج بالماء المقدس

 

يوضع الماء بعد تحضيره بأى الطريقتين فى بخاخة ويرش على المريض أو حول سريره أو على الجزء المصاب ويستخدم كما يلى :

  • يرش حول السرير قبل النوم لمنع الأرق ، الكوابيس أو الأرواح الشريرة من الاقتراب أثناء النوم .
  • ينثر حول سرير المريض فى حالة اذا كان التعب يرجع لسبب فى البعد الروحى ، الأمر الذى يحدده شخص بدرجة روحية عالية أو اذا كان المريض قد خضع لعدة علاجات طبية دون شفاء أو تحسن .
  • يتم رش المنزل فى الأركان لمنع الطاقة السلبية التى يؤدى وجودها لكثرة الشجار والمشاحنات بين أفراد الأسرة أو بين الزوجين ، كما يقى من هجمات لأى ارواح غير منظورة .
  • الماء المقدس بترديد الاسم الالهى عليه يرش على الجزء المريض أو المصاب من الجسم . وفى حالة الاستحواذ من ارواح شريرة ، يجب الدعاء أولا قبل رش الماء بأن تساعد الطاقة الالهية الموجودة فى الماء المريض أو المتضرر فى انهاء معاناته ثم الشكر بعد انتهاء الرش .
  • يمكن شرب معلقة يوميا من الماء المقدس بترديد الاسم الالهى ، حيث يساعد ذلك الانسان كثيرا فى دحر أى طاقة سلبية ممكن أن تؤثر عليه ، أولا بأول وشحنه بطاقة ايجابية ما يساعده كثيرا فى التخلص من العديد من المشاكل مثل الصداع ، الأرق ، الكسل وضعف الهمه ، القلق والاحباط ، كما أن التناول اليومى للماء المقدس يبعد الشياطين والأرواح الشريرة تماما ويمنح الانسان مستويات عاليه من الطاقة الايجابية.

استخدام أعواد البخور

العلاج بالبخور

من المهم أن نعرف أن كل بخور يجذب برائحته صفة الهية معينة ولذلك فان العلاج باستخدام البخور يستوجب أن نعرف نوع البخور الذى يجب استعماله لكل مرض أو عرض صحى . استطاعت مؤسسة SSRF للأبحاث الروحية أن تبتكر أنواع من البخور الذى يساعد فى العلاجات الروحية وذلك  بعد فحصها و تجربتها عمليا على العديد من المتضررين الذين لديهم مشكلات عضوية أو نفسية .

روائح هذه البخور كالتالى :

– ياسمين – ماجنوليا – كيوادا – مورجا (نوع من الياسمين ) – صندل – تاباروز

متى تستخدم أعواد البخور :

  •  مع العلاج الروحى
  • مع ترديد الاسم الالهى
  • أثناء الصلاه أو الدعاء

كيف تعمل الروائح المنبعثة من أعواد البخور

لابد أولا أن نفهم أننا فى العصر الحالى ونظرا لانغماس البشرية فى الحياه المادية والابتعاد عن طريق الله ، فان معظم البشر تحيطهم طاقة سوداء بمتوسط 4 سم حول جسم الأنسان. ولأن روائح البخور يحضر معها الطاقة والوعى الالهيين وتجذب االاسم أو الصفة الالهية التى تعمل بقدره الهية فى دحر الطاقة السوداء ، فقد أثبتت التجارب الروحية أن استخدام البخور من SSRF مع ترديد الأسم الالهى يساعدان فى :

–  اذا كان الشخص محاطا بكثافة بالطاقة السوداء فان البخور مع الترديد يساعدان فى ابعاد تلك الطاقة السوداء عنه . ومع تكرار الترديد يوميا باستخدام البخور ، فان ذلك  يسبب أرقا ومعاناه للروح الشريرة المستحوذة على الأنسان حتى أنها فى النهاية تفضل الأبتعاد والذهاب لمكان آخر.

– الشخص الذى يقوم بالممارسة الروحية اليومية وليس حوله طاقة سوداء أو هى بسيطة ، فان رائحة البخور ترفع درجة الوعى الالهى لدىه ما يسبب تقدمه أكثر نحو معرفة الله God Realization.

–  اشعال البخور يساعد فى تطهير المنازل التى  تسكنها أرواح . هذه الأرواح سواء هى أرواح بعض الأهل المنتقلين أو أرواح شريرة  ، فانها تسبب مشاكل كثيرة لسكان البيت مثل الشجار المستمر ، عدم القدرة على التفكير أو اتخاذ القرار وأحيانا الأصابة بالأمراض أو اعاقة الحمل أو الزواج .

لذلك فان اشعال البخور باستمرار مع ترديد الأسم الالهى يساعد كثيرا فى تطهير المنازل وابعاد  تلك الأرواح واحلال الطاقة الالهية النورانية محلها عن طريق الذبذبات الأيجابية التى تنتج عن روائح البخور .

الأحجار الكريمة

ما لا يعلمه الكثير من الناس هو قدرة الأحجار الكريمة على تغيير طاقتنا وصحتنا وأيضا الهالة الخاصة بكل منا وتحسين حياتنا فى الكثير من جوانبها العاطفية والمادية والصحية . الأحجار الكريمة بها طاقات شفاء تساعد الجسم ومراكز الطاقة (الشاكرات) وتقى من الأمراض وتجلب الحظ والمال وتساعد على ازدهار الأعمال . وفيما يلى بعض الأمثلة :

  • الأحجار الحمراء مثل حجر الدم Blood Stone تساعد فى الشفاء من اضطرابات وأمراض الدم .
  • السترين Citrine والعنبر Amber وغيرها من الأحجار البرتقالية : تساعد فى مشاكل المعدة .
  • الكريستالات الخضراء مثل الأفنتورين  Aventorine والزبرجد تساعد الخلايا على النمو فى صحة .
  • الزرقاء الخفيفة مثل حجر العقيق الأزرق Blue Agates تساعد فى مشاكل الحلق .
  • حجر الأماثيست  Amethyst يخفف الصداع ، حجر ” اليوناكيت ” Unakite يساعد المرأة التى ترغب فى الحمل .

كل هذه الأحجار لو تم ارتداؤها بشكل مستمر سوف تتناغم مع طاقتك .

لجذب المال وزيادة الرزق :

  • حمل أحجار ” السترين ” Citrine” و ال Aventurine يجذب المال.
  • وضع حجر ال Pirite فى المحفظة يضمن أن تظل دائما ممتلئة.
  • ارتداء حجر ال Citrine بساعد على الاقتصاد فى الانفاق لأولئك الذين يعانون من التبذيروسوء ادارة أموالهم . كما أن السترين يساعد فى الاحتفاظ بالثرور لرجال الأعمال وأصحاب البزنس .
  •  الأفنتورين الأخضر Green Aventorine . يجلب الحظ السعيد .
  •  الجارنيت :  اذا وضعت قطعة كبيرة منه على مكتب فى مكان عملك ، فانه يزيد شغفك بالعمل .
  • حجر الدم :  لازاله العوائق فى العمل أو استكمال مشروع .
  • السربنتاين : يساعد فى حالة فقط العمل بايجاد عمل جديد .كما يساعد فى الترقى فى العمل . 

الأحجار الكريمة لدعم الحياه العاطفية مع الزوج 

  • اذا كان الشخص عازبا ، بامكانه وضع بلورتين من الكوارتز الروز Rose Quartz بجانب سريره ، فان الحب حتما سيجده .
  • لتعزيز وتوطيد علاقة عاطفية قائمة وجعلها أكثر انسجاما ، ضع بجانب السرير بلورات من حجر الأماثيست Amethyst وحجرالسترين Citrine .
  • ارتداء التورمالين الأحمر Watermelon Tourmaline يجعل الشخص يشعر بقيمة وروعه العلاقة العاطفية.
  • وضع أحجار الروزكوارتز Rose Quartz أو الجارنيت Garnet تحت السرير يقوى المحبة الزوجية .

من أجل الصفح 

 هناك أحجار تساعدنا على ازاله العوائق مثل الغضب والشك والخوف التى تحول بيننا وبين أن نسامح أنفسنا على أخطائها وأن نفهم انفسنا بشكل افضل وأن نستمع لصوت حدسنا الداخلى فى كل الأمور فمثلا ارتداء حجرال Rhodonite بخطوطه البيضاء والوردية يساعد على تقبل مواقف الحزن والألم والغضب بحب ورضا حيث يعمل على تهدئة الوجدان .

  • حجر ال Smithsonite يساعد على نسيان طفولة مؤلمة .
  • حجر ال Malachite يساعد على التخلص من صدمات الحياه الموجعة .

 لازالة المعوقات 

العلاج باستخدام أدوات
العلاج بالأحجار الكريمة

ان أكثر المعوقات التى تحول بيننا وبين تحقيق نجاحاتنا هو الخوف والشك فى قدراتنا . ارتداء بعض الأحجار يساعد فى زيادة الثقة فى أنفسنا وازالة الخوف والشك والاستماع لصوتنا الداخلى الذى يرشدنا الى الطريق الصحيح مثل حجرالدم Bloodstone والأباتايت Apatite والأفنتوراين Aventurine

اليانترا

العلاج باستخدام أدوات
العلاج باليانترا

اليانترا هى عبارة عن رسم أو دياجرام مأخوذ من العقائد الشرقية القديمة ، وتعود الى حوالى 10 آلاف سنة قبل الميلاد . كل خط فى هذاالرسم يرمز الى شىء له أثر طاقى فى تحسين خواص الأنسان الأخلاقية والباطنيه .

اليانترا يمارسها المتأملون أثناء التأمل اذ يعتقدون بقوتها المقدسة حيث أنها تحمل طاقة يمكنها ان تزيل آثار الأبراج على الأنسان اذا كانت سيئة بأن تحيدها وتشملها بالبركة. وهناك يانترا لكل برج وأيضا أشخاص متخصصون فى معرفة اليانترا المناسبة لكل شخص وفق برجه وتاريخ ميلاده .

وفقا لعلم التنجيم فانه يمكن استخدام اليانترا لابطال الجوانب السيئة للكواكب الغير محظوظة ، ويستطيع المتخصصون فى هذا العلم معرفة ما اذا كانت الكواكب تعطى نتائج غير جيدة فى برج شخص ما أو لا ، حيث  يظهر كل كوكب جوانب مختلفة في برج كل انسان وهذه الجوانب قد تكون جيدة وقد يكون بعضها سيئ أيضا ، وبالتالى ينصح عندئذ بارتداء يانترا الكوكب المعنى .

—————————————–

المرجع : مؤسسة SSRF العلمية الروحية ومراجع بحثية اخرى .

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.