الفنج شوى

0

يمكن للمساحات المزدحمة والصغيرة والتي غالبًا ما تكون ضيقة التصميم مثل شقق المدينة أن تجعل من الصعب على السكان الشعور بالصحة والراحة اثناء تواجدهم في المنزل. الحل هو فن الفنج شوى الصيني القديم.

ما هو الفنج شوى Feng Shui

الفنج شوى ليس دينًا كما يمكن أن يعتقد البعض على الرغم من ارتباطه بالتاوية ، بل فلسفة صينية يعود قدمها لأكثر من 4000 سنة . تترجم كلمتا فنغ شوي حرفيًا إلى “ريح” و “ماء” في اللغة الصينية وتقوم على تحقيق التناغم مع البيئات التى يعيش فيها الأنسان أو يعمل بها ما يسمح بتدفق الطاقات الكونية وتناغمها مع طاقاته فيشعر بالأنسجام والسعادة ويحصل على الكثير من الهبات الكونية .

الفنج شوى
الفنج شوى فلسفة صينية قديمة تعمل على تحقيق التوازن المثالى لطاقة المكان سواء العمل أو المنزل من أجل يسر استقبال الطاقات الكونية الايجابية.

 

لقد اثبتت الدراسات أن مساحات المعيشة المزدحمة لها تأثير على صحتنا حيث تزيد من ضغوط الحياة، وأن حجم المساحات تلعب دورًا كبيرًا في كيفية شعورنا وأدائنا اليومي. هذا هو جوهر فلسفة وتطبيقات الفنغ شوي.

يؤكد الكثيرون ممن يطبقون مبادىء الفنج شوي فى حياتهم على أن تبني بعض النصائح البسيطة لتهيئة البيئة المناسبة يمكن أن يحسن كل جانب من جوانب الحياة سواء كان ذلك لتحسين صحتك أو العثور على الحب أو كسب مزيد من المال.

دور الفنج شوي في تحسين بيئتك

تم تطوير الفنج شوى في الصين القديمة كممارسة لجعل البيئات المبنية في وئام مع البيئة الطبيعية. عندما تكون المساحات التي نعيش ونعمل فيها متوازنة ومتوافقة مع الطبيعة، فإن هذا يساعد على خلق أفضل الظروف لتحقيق الرفاهية وجلب البهجة والراحة النفسية والحظ . تكمن الفكرة الكاملة لفنج شوي في خلق حالة حياة أكثر راحة لشخص ما من خلال النظر في كيفية ترتيب منزله وكيف يتم وضع الأشياء بداخله.

الفنج شوى هو نظام معقد من الممارسات القديمة يهدف إلى تعزيز رفاهيتك داخل مساحة (سواء كان ذلك في المنزل أو المكتب أو الحديقة) من خلال السماح بالتدفق الجيد للطاقة داخل تلك المساحة. تشي أو (qi)  هو المصطلح المستخدم للإشارة إلى الطاقة الحيوية أو طاقة ” البرانا ” الموجودة فينا وحولنا والتى هى سبب كل الخلق من انسان وحيوان ونبات وحتى الجماد والصخر والجبال .

هد ف تطبيقات الفنج شوى  هو توجيه تدفق هده الطاقة داخل مساحتنا التى نعيش او نعمل بها لأنه في النهاية هذه الطاقة
الطاقة الحيوية أو طاقة الحياه – البرانا ” هي أيضا ما يربطنا نحن البشربالمكان الذي نعيش فيه.

عناصر علم الفنج شوى

يساعدك علم الفنج شوى Feng shui على تحقيق أقصى استفادة من مساحة المعيشة الخاصة بك من خلال تنسيق تدفق الطاقة. فى هذه الفلسفة ينقسم الكون إلى خمسة عناصر يرتبط كل عنصر منها بصفات معينة.
بالإضافة إلى الألوان والأشكال التي يمكن استخدامها كعناصر تصميم إذا كنت ترغب في تعزيز تلك الصفات في منزلك وحياتك.. هذه العناصر هى :

الخشب: ويرمز للابداع والتطور

يرتبط الخشب بالنمو أو التطور والشفاء والحيوية ، ويرمز اليه باللون الأخضر والأزرق وكذلك الأشكال العمودية الطويلة. تعتبر النباتات المنزلية الخضراء طريقة رائعة بشكل خاص لإدخال عنصر الخشب إلى منزلك.

النار: وترمز الى الشجاعة والقيادة

الفنج شوى
أهمية الاضاءة فى الفنج شوى

تمثل النار العاطفة والإلهام والرؤية. وهي مرتبطة بألوان نارية مثل الأحمر والبرتقالي الساطع وأشكال المثلث. يرتبط الضوء أيضًا بعنصر النارلذلك فان تنسيق المصابيح ذات الأضواء الحمراء أو البرتقالىة هى طريقة رائعة لإضافة عنصر النار إلى منزلك.

الأرض: وترمز الى الاستقراروالقوه

الفنج شوى
وشع سجادة مربعة صفراء يرمز للاستقرار

ترتبط الأرض بالرعاية الذاتية والتغذية ووجود حدود لها .. هذا العنصر مرتبط بالألوان الترابية مثل الأصفر والبرتقالي والبني بالإضافة إلى الأشكال المربعة والأشياء الثقيلة التى تشير الى الأستقرار . لذلك فانه يمكنك إضافة عنصر الأرض إلى منزلك بسجادة مربعة صفراء أو مكتب مستطيل صلب.

المعدن: ويرمز الى النظام والتركيز

الفنج شوى
الاهتمام بالنباتات الحية فى المنزل

يتمتع المعدن بصفات الفرح والجمال والدقة و يتم تمثيل هذا العنصر باللون الرمادي والسلفروكذلك الأشكال الدائرية. لإضافة عنصر المعدن إلى مساحتك حاول إضافة أصص زرع دائريه أو معدنيه.

الماء: ويرمز للحظ والوفرة

الماء يمثل ” الين ” وهو الجانب الأنثوى فى الأنسان وهو عندما يتدفق بهدوء وسلاسة فانه يساعد فى ازالة العقبات .

يأتى الماء فى اللون الأزرق أو الأزرق المائى الفاتح مثل مياه البحر أو الأسود عندما يسوده عنصر ” اليانج” الذكورى عند التدفق العنيف . يمكنك إضافة عنصر الماء إلى منزلك بوضع  نافورة مياه أو عمل فني به صور مائية والأمثل هو وجود حوض أسماك .

ان العمل على تحقيق التوازن بين هذه العناصر الخمسة بشكل صحيح في منزلك يمكن أن يساعد في ازدهار حياتك اكثر واكثر.

خريطة ” باجوا ” لتحديد مراكز الصحة والثروة والزواج فى المنزل 

ابتكر أساتذة الفنج شوي الصينيون أيضًا أداة تسمى خريطة باغوا Bagua  التي تحدد مجالات أو محطات مختلفة للحياة ، بما في ذلك الصحة والثروة والزواج والشهرة ، على سبيل المثال لا الحصر. ترتبط هذه المناطق بأجزاء مختلفة من المبنى أو مساحة المعيشة.

يمكنك محاذاة خريطة Bagua مع مخطط الأرضية الخاص بك للمساعدة في تحديد الوضع الأمثل للألوان والأعمال الفنية والعناصر الاخرى. إذا كان هناك جانب معين من حياتك مستقر وتشعر بالراحة حيال ذلك، فإن خريطة Bagua ستساعدك على إضافة لمسات مختلفة إلى الجوانب الأخرى من حياتك وإعادة ترتيبها.

فهذه الخريطة تقسم الحياه لتسعة أجزاء وهى الصحة والزواج والأسرة والوظيفة والأولاد و المهنة والحب والشهرة والأشخاص النافعين لنا ثم يقسم المنزل بنفس الطريقة لتسعة أجزاء كل جزء يتناسب فى وضعيته وديكوراته وألوانه بحسب الجزء المقابل له فى الخريطة حتى يؤدى كل شخص فى هذا الجزء دوره بشكل أفضل . فاذا تحددت غرفة مثلا أنها غرفة الأبناء فان هذا يعنى اضافة الألوان والمواد التى تناسب طاقة الحيوية والأبداع . وغرفة أخرى مخصصة للعمل أو كمكتب يطبق نفس الشىء باضافة مواد وألوان تناسب وتحفز طاقة وهمه العمل .

لقد ثبت فعالية تطبيقات هذه الخريطة من الناحية العملية على احداث تناغم ملحوظ فى حياه العديدين ممن يطبقونها .

تحقيق التوازن بين طاقات المنزل والذات من خلال مبادئ الفنج شوي

موازنة طاقات “الين” و”اليانغ” هي جزء مهم فى ثقافة الفنج شوي، وبصفة عامة تبدو الشقة أفضل عندما تحصل على كليهما. “الين” هي طاقة أنثوية مرتبطة بـ:

  • وقت الليل
  • البرودة
  • الهدوء

اليانج طاقة ذكورية مرتبطة ب :

  • الشمس
  • الود
  • الحرارة

يمكنك تغيير الشعور بالمساحة الخاصة بك من خلال اللعب بهذه الطاقات.

كيفية تطبيق أساليب الفنج شوي

نظرًا لاختلاف مساحة المعيشة لكل شخص ، لا يوجد طريقة واحدة تناسب الجميع . فإذا كنت بحاجة إلى تجديد شقة ضيقة بالكامل، قد يكون من الأفضل أن تأخذ فصلًا دراسيًا أو تستعين بخبير استشاري فى هذا العلم .

لكن يمكن اختصار بعض ممارسات الفن فنغ شوي النافعة والمجرب آثارها الأيجابية :

تخلص من الفوضى، خاصة في غرفة النوم

الفوضى لا تتعلق فقط بالجماليات . لقد ثبت أنها ضارة لعقلك، وللخلايا العصبية في دماغك الشيء الذي يخلق لك التوتر. الفوضى هنا فى أن يكون البيت مرتبا باستمرار : غرف النوم ، الأسره ، المطبخ ، أماكن التخزين ، وأيضا خزانه الملابس . أن الفوضى تعكس مباشرة حجز أو تكسير تدفق طاقة الحياه فى المنزل . حتى كراكيب البيت والملابس التى لا تستخدم يفضل التخلص منها لأن وجودها يجلب الركود.

تصرف وكأن شخصا اخر يعيش معك

انظر الى منزلك واسأل نفسك، “هل يصلح هذا المكان لشخص آخر ؟ هل هو مجهز لذلك ”  إذا كان لديك منشفة واحدة فقط فإن روحك تعيش حياة واحدة.  لذا بدلًا من استخدام منشفة واحدة ، استخدم منشفتين. على الرغم من أن هذا الشخص لم يصل بعد.  تصرف وكأنه موجود بالفعل .

أغرس النباتات لتحفيز الإنتاجية والمال

 لتحسين الإنتاجية وتعزيز تدفق الأموال، أضف النباتات الخضراء والزهور الطبيعية على الشرفة والنوافذ و بالقرب من مكتبك أو مكتبك المنزلي أو منطقة عملك. يتعلق الأمر بعنصر الخشب، الذي يرتبط بالتوسع والنمو والفرص وتنمية الثروة . النباتات تساعد على تدفق الطاقة الى منزلك أو مكان عملك .

ضع نباتات أيضا فوق أسطح خزانات المطبخ واحرص على أن تكون دائما نظيفة لا يعلوها الغبار والأتربة . يمكن أيضا وضع بعض الأضاءات فى هذه المكان كى تنشرالطاقة الأيجابية فى المساحة .

ابق زجاج النوافذ نظيفا

تقول فلسفة الفنج شوى فى هذه النقطة أنه من خلال النافذه نحن نستطيع رؤيه ما تعطينا اياه الطبيعة والكون . لذلك يجب أن تكون النوافذ نظيفة دائما كى ترى عيوننا جمال الحياه والطبيعة بوضوح وصفاء.  

استخدم دائما الباب الأمامى للمنزل

فاذا كان منزلك له بابان ، استخدم دائما الباب الأمامى اذ عدم استخدامه بانتظام يقلل تدفق الطاقة الى منزلك ، وهذه نقطة مهمه فى فلسفة الفنج شوى.

غير أماكن قطع الأثاث فى منزلك من وقت لآخر

فهذا يسمح بتدفق الطاقة عكس الأثاث الراكد الذى يظل فى مكانه لسنوات .

 اسس علم الفنج شوي

المركز القيادي

موقع القيادة هو أحد الأساسيات في فنج شوي. من المهم أن يكون سريرك ومكتبك وموقدك تحت السيطرة، لأن كل عنصر من هذه العناصر يمثل جانبًا مهمًا من حياتك. سريرك يمثلك، وموقدك يمثل ثروتك ومواردك، ومكتبك يمثل حياتك المهنية ومسار حياتك.

من أجل وضع سريرك أو مكتبك أو موقدك تحت القيادة، ابحث عن مكان في الغرفة حيث يكون ما يلي صحيحًا: عندما تجلس على مكتبك أو تستلقي على السرير أو تطبخ، يمكنك رؤية الباب مباشرة. الفكرة وراء هذا الموقف هي أن لديك رؤية جيدة لأي شخص أو أي شيء يمكن أن يأتي من الباب، مما يساعدك على الشعور براحة أكبر على مستوى اللاوعي. هذا يعني أيضًا أنك أكثر وعيًا بالفرص المحتملة التي قد تأتي إليك.

نصائح من فنج شوي لتحقيق التوازن في الطاقة في المنزل

المدخل

المدخل هو المكان الذي تدخل فيه الطاقة إلى مساحتك. إنه أيضًا ما يراه الناس من خارج منزلك، لذا فهو يمثل وجهتك للآخرين تأكد من الحفاظ على هذه المنطقة نظيفة وخالية من الفوضى بحيث يمكن أن تتدفق طاقة ال qi بسهولة اليها.

من المهم أيضًا أن يسهل العثور على بابك الأمامي هل هو مكتوب عليه بوضوح اسم من يسكنه أو الرقم بحيث يتمكن أصدقاؤك وعاملو التوصيل من العثور عليه والوصول إليه بسهولة. من الجيد الحفاظ على نظافة هذه المنطقة وحسن اضاءتها باضافة وحدة إضاءة قوية تدخل فى نفس الوقت عنصر النار.

غرفة المعيشة

غرف المعيشة هي أماكن للتجمع مع العائلة والأصدقاء حيث يجب أن يشعروا بالراحة والترحيب. تأكد من حصولك على مقاعد مريحة وكافية لكل من يعيش في المنزل بالإضافة إلى عدد قليل من المقاعد الإضافية للضيوف.

لتشجيع التواصل والمحادثة ، وجه الكراسي والأرائك تجاه بعضهم البعض. حاول تجنب ظهور الكراسي في مواجهة الباب قدر الإمكان. يمكن أيضًا أن تكون النباتات الخضراء الصحية إضافة رائعة لغرفة المعيشة حيث إنها تساعد على تدفق الطاقة الحيوية بالإضافة إلى عنصر الخشب الذي يمثل اللطف والرحمة.

المطبخ

يعد المطبخ اهم فضاء في المنزل لأنه يمثل طريقة تناولنا للطعام. تتمثل إحدى طرق تحسين فنج شوي في مطبخك في التأكد من أن الثلاجة نظيفة ومرتبة. تخلص من جميع الاغدية منتهية الصلاحية وأي شيء لم يعد مفيدًا. حافظ أيضا على عدم تراكم الصحون الغير نظيفة وترتيب أماكن التخزين فى المطبخ.

الحمام

نظرًا لأن الحمامات بها الكثير من مصارف المياه، يمكن أن تكون مصدرًا للطاقة المتدفقة . لذلك فان من الجيد إبقاء باب الحمام ومقعد المرحاض مغلقين قدر الإمكان وذلك من أجل الحفاظ على التدفق الطاقى الذى يعنى استمرار تدفق الثروة والمال .

غرفة النوم

سريرك وغرفة نومك مساحة مهمة للغاية بالنسبة لك، لذا يجب النظر إليها في فنج شوي، وهي مكان رائع للبدء . أولاً.. تأكد من أن سريرك في موقع القيادة أي في المكان الصحيح بعد ذلك، تحقق من ان تحت السرير خالي من الاغراض فليس من الجيد أبدا  استخدام هذه المنطقة كمخزن. لابد ان تعرف انه لأنك تقضي الكثير من الوقت في الراحة والنوم فى هذا المكان ، فإن أي شيء تحت السريرسوف يؤثر عليك بقوة.

فى حالة إذا كنت بحاجة لتخزين الأشياء تحت سريرك لأسباب تتعلق بالمساحة تأكد من وضع الأشياء ذات الصلة بالسرير فقط مثل البطانيات. يمكنك أيضًا إضافة الاشياء المرتبطة بعنصر الأرض .طريقة رائعة للقيام بذلك هي وضع بساط مربع بلون الأرض أسفل سريرك.

استخدام  “حوض السمك” في فنج شوي لصحة أفضل وثروة أكثر

 بسبب هذا الارتباط بالطبيعة، من المنطقي أن تكون الأسماك هي أحد الرموز المهمة في فنج شوي. لطالما كانت الأسماك رمزًا للوفرة في شرق آسيا. الأسماك والأرز من المواد الغذائية الأساسية لهذه الثقافات ومكون هام لاقتصاداتها.

رمزية الأسماك وعنصر الاسماك

يشبه سمك الكارب الصيني (Chinese carp) إلى حد كبير السلمون من حيث أن هذه الأنواع من الأسماك معروفة بمثابرتها أثناء السباحة ضد التيار. هذا تذكير بأننا قادرون على تجاوز كل الصعوبات والحصول على مكافآت كبيرة. في فنج شوي، نلاحظ أيضًا أن الأسماك يمكنها المناورة بحرية، دون أي عقبات ما يعنى تعزيز قدرتنا على تخطى المشكلات . تقوم الأسماك التي تسبح في الماء (مثل حوض السمك) بتحريك طاقة qi باستمرار، مما يخلق المزيد من التدفق في حياتك.

ان حوض أسماك في علم الفنج شوي تكمن أهميته في أنه يرمز لعنصر الماء ويجلب للبيت سماته  من تدفق الطاقة والثروة والوفرة والفرص ، وبالتالي فان وجود حوض مائي في المنزل يعزز خصائص عنصر الماء بطريقة حيوية وفعالة من خلال سباحة الأسماء وتحركها فى الحوض .

أفضل مواقع لحوض الاسماك حسب الفنج شوي ( الأكواريوم )

نذكر بعض الاقتراحات لوضع حوض السمك بطريقة تعزز الطاقة في منزلك حسب خريطة فنج شوي باغوا:

  • منطقة الثروة (shawn) إذا كنت تريد الثروة والوفرة يمكنك وضعه فى غرفة المكتب بالمنزل مثلا .
  • يمكن تنشيط المنطقة المهنية (Kan) باستخدام حوض السمك لخلق المزيد من الطاقة والنشاط في حياتك المهنية ، أى فى مكان عملك .
  • منطقة العائلة (Zhen) كغرفة الضيوف مثلا للحصول على مزيد من الدفء والوئام وسط عائلتك.
  • يمكن أيضًا وضعه في غرف ذات وظائف معينة، مثل: مدخل المنزل للترحيب بمزيد من الثروة في منزلك او المكتب للوفرة والازدهار.
  • تجنب وضع حوض الأسماك في غرفة النوم.

يعد حوض السمك طريقة ممتازة لجذب طاقة الأسماك إلى المساحة الداخلية للمنزل حيث لا يمتلك الجميع القدرة على الحصول على بركة خارجية. يجلب كل من الأسماك وعنصر الماء الوفرة والحظ والتدفق السلس للطاقة.

جذب الثروة من خلال الفنج شوي

يمكننا التفكير في فنج شوي على أنه يحقق أقصى استفادة من البيئات من حولنا. على سبيل المثال، فكر في شجرة. موقع الشجرة يحدث فرقًا كبيرًا. إذا كانت في مكان يمكن أن تتلقى فيه معظم أشعة الشمس ولديها أفضل الظروف لتلقي الماء والمطر، فستزدهر الشجرة. إذا تم وضعها في مكان لا يمكنها تلقي الضوء أو الدعم الكافي، فلن تنمو بشكل جيد. فنج شوي هو ببساطة طريقة للنظر في كيفية تحديد موقعك بحيث يمكنك من الازدهار.

إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها العمل مع بيئة منزلك لتحقيق المزيد من الرخاء والوفرة والحظ السعيد.

حدد موقع منطقة الثروة وقم بتنشيطها

هناك منطقة من خريطة فنغ شوي باغوا، تسمى موقع Xun، تتعلق بالثروة والوفرة والازدهار. للعثورعلى منطقة ثروتك، قف عند مدخل منزلك المواجه للداخل. الزاوية اليسرى القصوى هي منطقة الثروة. إحدى الطرق السهلة لتنشيط هذه المنطقة لجلب المزيد من الثروة هي إضافة نباتات خضراء حية.

تمثل النباتات عنصر الخشب المرتبط بهذه المنطقة من باغوا، بالإضافة إلى النمو والبدايات الجديدة. ترتبط منطقة الثروة أيضًا باللون البنفسجي، لذا يمكنك تنشيط هذه المنطقة من خلال تزيينها بلمسات أرجوانية.

جرب نبات المال في فنج شوي

في حين أن العديد من أنواع النباتات يمكن أن تكون داعمة في منطقة الثروة، فإن القليل منها، على وجه الخصوص يعزز بشدة تدفق طاقة المال .هذه النباتات تُعرف باسم نباتات المال في فنج شوي، ويمكن أن تكون خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في جذب المزيد من الثروة والازدهار. نبات اليشم هو واحد من هذه الأصناف وهو ذو أوراق تشبه العملة المعدنية.

قم بطلاء الباب الأمامي باللون الأحمر

في فنج شوي، بابك الأمامي هو أحد أهم أجزاء منزلك لأن هذه هي الطريقة التي تجذب بها الطاقة والفرص. من المهم أن تجعله مرحبًا وجذابًا، وإحدى طرق القيام بذلك هي اختيار لون طلاء داعم لبابك الأمامي عن قصد. اللون الأحمر هو اللون المثالى الموصى به في فنج شوي، كما أنه يوفر الحماية وتحويل الطاقة السلبية لايجابية. الباب الأحمر تراه العين بسهولة وهو يجلب الكثير من الطاقة  والفرص.

بناء النوافير

تمثل إضافة نافورة مياه إلى منزلك عنصر الماء المرتبط بالثروة. تساعد نافورة المياه بالقرب من مدخل منزلك على تدفق الوفرة إلى منزلك من الخارج. من الناحية المثالية ، يجب أن يتدفق الماء لأعلى أو باتجاه الداخل من منزلك.. وليس لأسفل أو بعيدًا عن منزلك. ويمكن وضع صورة أو لوحة للماء فى مدخل المنزل ويفضل أن يكون الماء فيها متحركا .

جمع العملات المعدنية الصينية

العملات المعدنية الصينية هي رمز آخر للإيجابية. لأنها كانت تستخدم كعملة في الصين القديمة، فهي مرتبطة بالازدهار والثروة. بشكل عام، يتم ربط مجموعات العملات مع شريط أحمر أو أصفر وتعليقها على الحائط. الأحمر والأصفر كلاهما ألوان الرفاهة والأزدهار في فنج شوي؛ يمثل اللون الأحمر أيضًا الحيوية والحماية، ويرتبط اللون الأصفر بالبلاط الإمبراطوري.

ضع وعاء من البرتقال

في الثقافة الصينية، يعتبر البرتقال رمزًا للحظ والثروة. يعتبر البرتقال أيضًا مصدرًا لطاقة اليانج النشطة والرائعة. يمكن لرائحة ولون البرتقال أن يرفعوا المساحة وينشطوها، لذا فإن الاحتفاظ بوعاء من البرتقال الطازج على منضدة مطبخك يمكن أن يكون طريقة بسيطة وفعالة لخلق المزيد من الرخاء والوفرة في حياتك.

6 نصائح من فنج شوي لجذب الطاقة الايجابية لمنزلك

إبطاء تدفق الطاقة

قم بإبطاء تشي qi  باستخدام سجادة منقوشة على الأرض أو عمل فني على الجدران أو حتى طاولة دخول مستديرة. هذا يحفظ طاقة ” تشى” طاقة الحياه داخل المكان فلا تتسرب من الباب مثلا بل تجعلها هذه الأشياء تتحرك بطريقة متموجة وتدور حول منزلك بالكامل بالتساوي.

حافظ على منزلك خاليًا من الفوضى

تأكد من أن لديك التنظيم الصحيح في حياتك، من دفع الفواتير إلى إعادة التدوير إلى وجود مكان مخصص لمفاتيحك. ستشعر بأنك أخف وزنا وأقل تشوشًا وأكثر كفاءة.

حافظ على الطريق إلى باب منزلك الأمامى خاليًا من أى فوضى ونظيفا ومضاء

وازن بين العناصر الخمسة

انظر عن كثب إلى العناصر التى تكون محتويات منزلك سواء كانت أثاثًا أو ديكورًا  حيث يمكن أن تكون وضعيتها ، الوانها أو المواد المصنوعه منها سببًا لعدم التوازن في حياتك العاطفية.  الفكرة هي تحقيق توازن جيد بين العناصر الخمسة التى سبق أن ذكرناها.

إزالة السلبية الرمزية

قم بتقييم التحديات التي تواجهها في الحياة وحاول ربطها بما قد يوجد فى مساحتك الخاصة فقد تكون بسبب ألوان المنزل او الفوضى. أزل الاشياء التي تسبب لك الكآبة واستبدلها بالعناصر التي تريد جذبها والتي تساعد في تغيير حياتك.

ارفع من شدة الضوء الطبيعي

عند تعليق مرآة، تأكد من أنها تعكس مزيدًا من الضوء أو جزء واسع من الغرفة.

تأكد من أن أبواب الغرف وباب المنزل الخارجى تغلق بسلاسة

فان صوت صرير الباب اذا كان خشنا فى فتحه واغلاقه يسحب منك الطاقة ،  لذلك قم بمعالجة هذا الأمر سريعا كى تنزلق الأبواب بيسر وسلاسة وهدوء فى فتحها واغلاقها .

بمجرد الانتهاء من إفساح المجال لتدفق صحي للطاقة ، اختر مجالًا أو مجالين من حياتك ترغب في تعزيزهما مثلا تريد زيادة ثروتك فركز على هذا فقط .

لا تحاول القيام بأشياء كثيرة في وقت واحد وإعطاء مكانك بالكامل تحولًا كبيرًا في فنج شوي. ابدأ ببطء، وقم بتوسيع معرفتك من خلال الممارسة، ودع تجربتك الخاصة تُظهر لك ما يمكن أن تكون عليه تطبيقات فلسفة فنج شوي القوية عندما يتعلق الأمر بإضافة إحساس بالأمان والانسجام والاستقرار إلى منزلك.

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.