استيقاظ الروح بعد الانتقال

0

 

متى يحدث استيقاظ الروح بعد الانتقال ، هل يحدث ذلك فورا أم يكون هناك فاصل زمنى ؟

(من مجموعة أسئلة وجهت للروح المرشد “ سلفر برش ” فى جلسات وساطية خلال ثلاثين عاما)

هذا يعتمد على درجة وعى الروح والى أى مدى تعلم هذه الروح الوافدة أو تجهل حقيقة استمرارحياتها بعد ترك العالم المادى .اذا كانت جاهلة تماما فان استيقاظ الروح بعد الانتقال يطول بعض الوقت وقد يلي اليقظة نوم عميق يطول أو يقصر بحسب استعدادها ووعيها .

هذا الوعى هو ما يحدد وقت الاستيقاظ . أما أولئك الذين يعرفون حقائق الروح فانهم يخرجون من عالم المادة الى عالم الروح بيسر وسلاسة ، ويكون استيقاظ الروح بعد الانتقال بالنسبة لهم لحظة فرح عظيمه وكذلك بالنسبة لكل الأرواح المحبة التى تنتظرهم .

لا يجب أبدا أن نخشى ” الموت ” . الموت هو المحرر العظيم للروح ، وكما قلت مسبقا اننا نبكى فى عالم الروح عندما يولد لديكم طفل جديد وبالعكس أنتم تبكون من ينتقلون لعالم الروح بينما نحن ننتظرهم هنا ونكون فى فرح للقائهم ، لأننا نعلم أن الروح أتمت مهمتها على الأرض وحان الوقت كى تستمتع بكل هذا الثراء الهائل والجمال والابداع الموجودين فى عالمنا وهو ما يبدأ عند استيقاظ الروح بعد الانتقال. 

هل حالة الوعى التى يموت عليها الأنسان لها تأثير على الانتقال لعالم الروح ؟

نعم  ، حالة الوعى لدى الروح وقت الأنتقال تحدث فرقا كبيرا.

فاذا كان الشخص على معرفة باستمرار حياه الروح ، مدركا للحقائق الروحية فان حدث ما تسمونه ” بالموت ” يكون يسيرا جدا وخاليا من أى ألم ، ولا يكون من الضرورى بعد انتقاله عمل تعديل يذكر للجسد الروحى .

لكن للأسف هذا ليس حاصلا حيث الغالبية العظمى من الذين ينتقلون لعالم الروح هم جاهلون تماما بعمق مصيرهم وطبيعة قوانين الله التى تسرى على كل المخلوقات والتى كان عليهم أن يمتثلوا لها ويطبقوها ، هذا اضافة الى أن بعض الأرواح التى تأتى الينا قبل أوان انتهاء حياتها أو التى تموت فجأة أو جراء عنف أو حوادث فانها تكون مثل الفاكهة التى تم قطافها قبل نضوجها ، كيف تكون هذه الفاكهة ؟ الا تكون حامضة الطعم ؟

كذلك فان عندنا فى عالم الروح الكثير من مثل هذه الفاكهة الحامضة ، هؤلاء يتم الأعتناء بهم فى مستشفيات وبواسطة المرشدين الروحيين حتي يكتمل انسجامهم مع الحياه الجديدة .

نعم ، مستوى الوعى يحدث فرقا كبيرا . الموت هو ترك الجسم المادى وظهور الجسم الروحى بالتدريج . هذا لا يكون مؤلما أبدا قد تكون هناك بعض ردرد الفعل الفيزيقية لاقتراب نهاية الحياه فى حالة المرض  ، وهذا دور الأطباء الذين عليهم أن يفعلوا ما يساعد الروح على الانتقال اليسير الى ان ينقطع تماما الحبل الفضى الذى يربط الجسد بالروح .

كيف نتواصل فى عالم الروح ؟

استيقاظ الروح بعد الانتقال
التواصل فى عالم الروح

عند الأنتقال لعالم الروح لن يكون لكم أجساما مادية وأنما جسم أثيرى يشبه الجسم المادى ، لن تحتاجوا لاستخدام الصوت أوالكلام للتواصل ، يحدث هذا فقط فى العوالم الأدنى ، بينما يكون التواصل فى العوالم الأكثر سموا فكر لقكر وعقل لعقل دون الحاجة لاستخدام لغه ، فاللغة  فى عالمنا هى بديل متدنى لاستخدام الفكر . ان لغة الفكر أسمى بكثير .

هل نلتقى بمن نعرفهم فى الدنيا عندما نذهب لعالم الروح؟

استيقاظ الروح بعد الانتقال
لقاء الأهل والأحبة عند استيقاظ الروح بعد الانتقا

أن الروح لا تنتقل بعد ترك الجسد  لكون آخر منفصل عن عالمكم المادى. ان كل الأرواح التى تعيش فى العالم المادى وعالم الروح انما تنتمى لكون واحد . الأرواح التى كان يربطها رباط المحبة فى الدنيا تلتقى بأحبائها بعد مفارقة الأرض . كل ما فى الأمر أن هناك عدة مرات من التطور تمر بها الروح مثل التخرج من المدرسة فى المراحل المختلفة . أنتم تظنون الذين انتقلوا أنهم ” ماتوا ” بينما هم  يعيشون ولكن فى مجال آخر، هم قريبون جدا منكم ، فقط فى مجال ذو اهتزازات مختلفة لا يمكنكم معها رؤيتهم أو الحديث اليهم . انهم قريبون منكم أكثر مما تتصوروا ، كما أن الحب فى المستوى الروحى هو القائد والمرشد .

 حدثنا عن عدالة الله ، وحال من كانوا من رجال دين فى عالم المادة 

ان عالمكم تم خداعه بفكرة أن اولئك الذين بسمون أنفسهم متدينين يمتلكون مزايا روحيه عن غيرهم من غير المتدينين . انك هنا لا تكون الرئيس الروحى لرفقائك لأنك تنتمى لعقيدة أو مذهب أو فلسفة لاهوتية .

الأختبار الوحيد الذى يتم تطبيقه هو ما كنت  تفعله وتمارسه فى حياتك اليومية .لا تتعجبوا اذا قلت لكم أنه فى عالم الروح يوجد عقلانيون وأناس عاديون بمفاهيمكم الأرضية يترأسون هنا الاف الأرواح ممن تسمونهم متدينين .

اننى أؤكد لكم كما أكدت من قبل أن الأعتبار ليس للوجهة العقائدية وانما لأفعالكم ومستوى وعى ورقى ونقاء ارواحكم ، والا كان خلاف ذلك يعد ” استهزاءا ” بالعدالة الألهية .

العدالة الألهية تعمل فى الكون بدون توقف ولا يستطيع أحد أن يحد منها أو يغيرها بغض النظر تماما عن طريقة تفكيره أو ما يرغب فيه أو يتمناه .

ماحال الأنسان الذى كان يستخدم العقل والمنطق فقط فى حياته الأرضية ولا يؤمن مطلقا بعالم الروح ولا ببقائها عندما يحدث الأنتقال ؟

 مثل هؤلاء يصابون بالدهشة والمفاجأه ويظلون على عقيدتهم لبعض الوقت يطول أو يقصر ويبقى اعتقادهم بأن ثمه شىء خطأ يحدث فى الكون لكونه يخالف كل المفاهيم التى كانوا يعتقنوها ويظنون أنها أكثر منطقية وعقلانية وتستند على الأثباتات العلمية دون غيرها . 

لكن يأتى الوقت الذى يبدأ فيه وعيهم بحقائق الروح يتطور قليلا ، وعندئذ يطلبون المساعدة وتحدث الكثير من الحجج والمناقشات حتى يستوعبون الأمر ويقبلون بتغيير أفكارهم .

 ما هى خصائص الروح ، هل يستطيع شخص مثلا أن يتعرف على زوجته التى انتقلت قبله بعشر سنوات ؟

 انك فى عالم الروح لا تغيرهويتك ولا شخصيتك ولا وعيك ، أنت نفس الروح ، فقط تنمو فى المكانه ، رؤيتك صارت اعمق وعيك صار أكثر اتساعا ، خصائص روحك تطورت .

انك وان كنت تركت جسمك الفيزيقى فستظل مزودا بجسم روحى يمكنك من خلاله التعبيرعن نفسك بالكامل ويمكن للآخرين رؤيتك والتعرف عليك ولكنه جسم الطف من جسمك الفيزيقى وأكثر رقة وشفافية وأعلى احساسا .

وكل من كانت تربطه علاقة محبه فى حياته الفيزيقة سواء زوج أو ولد أو صديق فانه يمكنه مقابلته ورؤيته ، ماكان فى نفس مجاله الروحى .  

 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.